القائمة الرئيسية

الصفحات

العناية بالبشرة: استهلك فيتامين أ للحفاظ على صحة بشرتك، إليك 7 أطعمة غنية بفيتامين أ

العناية بالبشرة: استهلك فيتامين أ للحفاظ على صحة بشرتك، إليك 7 أطعمة غنية بفيتامين أ


العناية بالبشرة: ضروري لبشرة صحية، واتباع نظام غذائي جيد ينظر إلى ما نأكله على بشرتنا. أكثر من العلاج الخارجي، يؤثر نظامنا الغذائي على صحة الجلد.تعتبر العناصر الغذائية والفيتامينات نعمة لبشرتنا.

العناية بالبشرة: استهلك فيتامين أ للحفاظ على صحة بشرتك، إليك 7 أطعمة غنية بفيتامين أ
العناية بالبشرة: استهلك فيتامين أ للحفاظ على صحة بشرتك، إليك 7 أطعمة غنية بفيتامين أ

العناية بالبشرة


العناية بالبشرة: كلما خططنا لنظامنا الغذائي. غالبا ما نولي اهتماما للصحة البدنية، ونتجاهل صحة الجلد.نحتاج دائما إلى تذكر أن ما نأكله يبدو على بشرتنا. أكثر من العلاجات الخارجية، يؤثر نظامنا الغذائي على صحة الجلد، وبالتالي، فهي فكرة جيدة، والتي تدور في أذهاننا، أي الأطعمة ستعمل بشكل أفضل.

تعتبر العناصر الغذائية، وخاصة الفيتامينات، نعمة لبشرتنا. فيتامين (أ) هو فيتامين يعد خيارا جيدا لبشرتك.

فيتامين أ: يحتوي فيتامين (أ) على الريتينول، الذي يعزز إنتاج خلايا الجلد الجديدة ونموها. فيتامين (أ) محمل بمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين. والتي يمكن أن تحارب الجذور التي تكسر الكولاجين، فإنه يشير إلى الشيخوخة المبكرة. إنه ليس كل شيء، ومن المعروف أيضا أن فيتامين (أ) يحمي من أشعة الشمس الضارة.
 
فيتامين (أ) محمل بمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين. هذه الأطعمة مفيدة للبشرة، غنية بفيتامين أ:

1. الطماطم:


تعتبر الطماطم الحمراء الزاهية مصدرا جيدا لفيتامين أ. وهي تستخدم على نطاق واسع في الطهي اليومي. تستخدم الطماطم لصنع المرق. بصرف النظر عن هذا، تستخدم الطماطم أيضا في الحساء والصلصات.

2. الجزر:


الجزر هو خضروات شائعة أخرى تستخدم في الأطباق الهندية والعالمية. وفقا للخبراء، فإن استخدام كوب من الجزر يمكن أن يوفر حوالي 334 في المائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين (أ).

3. السبانخ:


السبانخ والخضروات الورقية الحلبة مثل السبانخ والحلبة تعتبر أيضا غنية بفيتامين (أ). قم بتضمين هذه الخضروات في نظامك الغذائي اليومي، واحتفظ بكل تلك الخضروات الهندية اللذيذة معك. الفليفلة الحمراء:

4. الفلفل الأحمر:


الفلفل الأحمر يجعل البيتزا والمعكرونة والسلطة وغيرها من الأطباق المثيرة للاهتمام لذيذة. لذلك في المرة القادمة التي تتناول فيها الفليفلة الخضراء في سوق الخضار، يجب ألا تكتب هذا الفلفل الأحمر.
 

5. صفار البيض:


بالإضافة إلى فيتامين (د)، يحتوي صفار البيض أيضا على كمية جيدة من فيتامين (أ). وهو أمر جيد لبشرتنا. يجب استخدام البيض بكميات محدودة من أجل صحة جيدة وبشرة جميلة.

6. اليقطين:


يحتوي اليقطين على نوع من الكاروتينويد - ألفا كاروتين، والذي يتم تحويله إلى فيتامين (أ) في الجسم. وفقا للمعهد الوطني للتغذية، يوفر لك 100 جرام من اليقطين 2100 ميكروغرام من فيتامين أ.

7. البروكلي:


يتم تحميل هذه الخضروات مثل القرنبيط بالفيتامينات والمعادن المختلفة، حيث يوجد فيتامين (أ) بكميات كبيرة. يمكنك استخدام البروكلي في السلطات والمعكرونة والخضروات المختلطة والبيتزا وما إلى ذلك.

فيديو: العناية بالبشرة


إخلاء المسؤولية: يوفر هذا المحتوى، معلومات عامة فقط. إنه ليس بأي حال من الأحوال بديلا عن الرأي الطبي. استشر دائما أخصائيا أو طبيبك لمزيد من المعلومات. نحن لا نعلن مسؤوليتنا عن هذه المعلومات.

العناية بالبشرة العناية بالبشرة الجافة العناية بالبشرة الدهنية العناية بالبشرة المختلطة العناية بالبشرة في المنزل العناية بالبشرة للرجال العناية بالبشرة في سن 13 العناية بالبشرة قبل النوم العناية بالبشرة في رمضان العناية بالبشرة الجافة في الشتاء

تعليقات