القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد قليل الاتحاد المصري يُعين "روي فيتوريا" التفاصيل الكاملة

روي فيتوريا: من مواليد 16 أبريل 1970 في آلوركا دو ريباتجو بالبرتغال، مدرب ولاعب كرة قدم سابق، كان يدرب نادي النصر السعودي وهو أول أجنبي ينضم للقائمة الذهبية لنادي سعودي حيث انضم للقائمة الذهبية لنادي النصر في 25 يوليو 2019. تم إنهاء عقده مع النصر في 27 ديسمبر 2020 بالتراضي.

بعد قليل الاتحاد المصري يُعين "روي فيتوريا" التفاصيل الكاملة
بعد قليل الاتحاد المصري يُعين "روي فيتوريا" التفاصيل الكاملة

روي فيتوريا


روى فيتوريا: ويأتي تعيين روي فيتوريا كبديل عن المدرب إيهاب جلال، الذي أقيل من منصبه بعد أن قاد منتخب مصر في 3 مباريات فقط.

وكتب الاتحاد المصري، عبر حسابه على موقع تويتر: روي فيتوريا مديرا فنيا لمنتخب مصر، توصل الاتحاد المصري لكرة القدم لاتفاق نهائي مع البرتغالي روي فيتوريا لقيادة منتخب مصر الأول لمدة 4 سنوات مقبلة"، وأرفق تغريدته بمقطع فيديو يحمل الإعلان عن التوقيع.

وقاد روي فيتوريا أندية برتغالية عدّة بين عامي 2006 و 2019، وهي: فاتيما وباكوس دي فيريرا وفيتوريا غيماريش وبنفيكا، وحقق معها 7 ألقاب: الدوري البرتغالي (مرتان) وكأس البرتغال (مرتين) والسوبر البرتغالي (مرتان) وكأس الرابطة البرتغالية.

وظفر روي فيتوريا (52 عاما) بجائزة أفضل مدرب في الدوري البرتغالي في مرتين، خلال عامي 2015 و2016.

ودرّب فيتوريا نادي النصر السعودي خلال موسم 2019/2018، وحصد مع الفريق لقب الدوري السعودي وكأس السوبر السعودي.

وكانت آخر محطات فيتوريا التدريبية مع نادي سبارتاك موسكو الروسي.

وخاض روي فيتوريا 563 مباراة تدريبية مع مختلف الأندية، حقّق الفوز في 287 مباراة مقابل الخسارة في 163، وتعادل في 113 مباراة.

يذكر أن أولى مواجهات فيتوريا الرسمية مع منتخب مصر، ستكون أمام مالاوي في تصفيات كأس أمم أفريقيا، في سبتمبر/ أيلول المقبل.

كانت هذه تفاصيل روي فيتوريا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله.


تعليقات