القائمة الرئيسية

الصفحات

إذا كنت ترغب في إعطاء فيتامين (أ) للجسم، فقم بتضمينه في الطعام.

إذا كنت ترغب في إعطاء فيتامين (أ) للجسم، فقم بتضمينه في الطعام.


فيتامين (أ): يمكن استهلاك البيض والحليب والجزر والخضروات الصفراء أو البرتقالية والسبانخ والبطاطا الحلوة والبابايا واللبن الزبادي وفول الصويا وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء لتجديد فيتامين (أ) في الجسم.

إذا كنت ترغب في إعطاء فيتامين (أ) للجسم، فقم بتضمينه في الطعام.
إذا كنت ترغب في إعطاء فيتامين (أ) للجسم، فقم بتضمينه في الطعام.

جسمنا هو آلة في حد ذاته. يحتاج إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن لتشغيله، والذي نأخذه من النظام الغذائي. نحن بحاجة إلى الفيتامينات بطرق عديدة. من بين هذه الفيتامينات، يثبت فيتامين (أ) أيضا أنه مفيد جدا للجسم.

فيتامين (أ)


يلعب فيتامين (أ) دورا مهما جدا في الحفاظ على قوة الجلد والعظام والخلايا الأخرى في الجسم. يحتوي فيتامين (أ) على مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف.

بصرف النظر عن هذا، يمنع فيتامين (أ) انهيار الجذور الحرة ولا يسمح بظهور مشاكل التهابية من أجسامنا. ليس هذا فحسب، بل يعتبر دور فيتامين (أ) مهما جدا لتحسين وظائف الجهاز المناعي والحفاظ على وظائف القلب والرئتين والكلى وكذلك الأعضاء الأساسية الأخرى للجسم طبيعية. إذا كان هناك نقص في فيتامين (أ) في الجسم، يصبح الجسم عرضة للعديد من المشاكل.

نقص فيتامين (أ)


يسبب نقص فيتامين (أ) العديد من المشاكل مثل العمى وجفاف العينين وجفاف الشعر وجفاف الجلد ونزلات البرد المتكررة والتعب والضعف والأرق والنعاس والالتهاب الرئوي وفقدان الوزن. في مثل هذه الحالة، يصبح من المهم جدا تعويض نقص فيتامين (أ) في الجسم لتجنب التعرض لهذه الأمراض.

يمكن تجديد فيتامين (أ) بسهولة عن طريق تناول الخضروات والفواكه. يمكن استهلاك البيض والحليب والجزر والخضروات الصفراء أو البرتقالية والسبانخ والبطاطا الحلوة والبابايا واللبن الزبادي وفول الصويا وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء لتجديد فيتامين (أ) في الجسم.

فيديو: فيتامين (أ)


إخلاء المسؤولية: يوفر هذا المحتوى، معلومات عامة فقط. إنه ليس بأي حال من الأحوال بديلا عن الرأي الطبي. استشر دائما أخصائيا أو طبيبك لمزيد من المعلومات. نحن لا نعلن مسؤوليتنا عن هذه المعلومات.

الكلمات الدالة: فيتامين أ أين يوجد فيتامين أ للوجه فيتامين أ من الصيدلية الفاكهة التي تحتوي على فيتامين أ هل فيتامين أ هو فيتامين E أسماء أدوية فيتامين أ تجربتي مع نقص فيتامين أ مصادر فيتامين أ

تعليقات