القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اخفض حرارة طفلي المرتفعة بسرعة

كيف اخفض حرارة طفلي المرتفعة: عندما يكون طفلك الأول أو الثاني أو الرابع ، فإن الإصابة بالحمى يمكن أن تغرس الخوف فيك! أولا ، يجب أن تعرف أن الحمى والحرارة ليسا أكثر من الأمراض في حد ذاتها ، بل هي أعراض تشير إلى أن الجسم مشغول بالتعامل مع الفيروسات التي تهاجم الجهاز المناعي.

كيف اخفض حرارة طفلي المرتفعة بسرعة
كيف اخفض حرارة طفلي المرتفعة بسرعة

بعد هذا الشرح ، وقبل البدء في إظهار طرق لخفض درجة الحرارة المرتفعة ، من الضروري تحديد طرق للتأكد من أن الطفل يعاني من الحمى أو الحرارة.

كيف اخفض حرارة طفلي المرتفعة؟


كيف اخفض حرارة طفلي المرتفعة: هناك العديد من علامات ارتفاع درجة الحرارة، بما في ذلك:

  • احمرار الوجه
  • فقدان الشهية والفتور
  • الأرق والنعاس
  • صداع
  • الجسم المرتجف
  • صعوبة في التنفس
  • قرحة الفم
  • السعال الشديد

إذا لاحظت أيا من هذه العلامات على الطفل ، فقد استحوذت درجة حرارته.

قياس درجة الحرارة الطفل.


تجنب وضع اليد على وجه الطفل لقياس درجة الحرارة، لأن هذه الطريقة غير دقيقة ولا تعكس الصورة الصحيحة لدرجة حرارة الطفل.

يمكنك وضع يدك على جبين الطفل لتشعر بدرجة الحرارة (كمستوى أساسي) ، ولكن ضع في اعتبارك أن هذا ليس خيارا على الإطلاق لاستخدام ميزان الحرارة.

من الممكن قياس درجة الحرارة بدقة في العديد من الأماكن على الجسم ، ولكن الأكثر دقة من هذه الأماكن هو فتحة الشرج لقياس درجة حرارة الرضع والأطفال حتى سن السادسة.

يوصى باستخدام المرهم وإبقائه على المقياس قبل استخدامه ، ثم يتعين على الطفل الاستلقاء على جانب واحد عند إدخال مقياس الحرارة.

قد يكون الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ست سنوات كافيا لقياس درجة حرارة الفم ، نظرا لأنهم لا يتناولون مقياس حرارة ، ولكن بدلا من ذلك يحافظون على أفواههم مغلقة لمدة ثلاث دقائق.

الحالات التي تحتاج إلى الذهاب إلى الطبيب


تتراوح درجة حرارة الجسم الطبيعية بين 36 و 37,5 درجة مئوية. لذلك ، يمكن اعتبار الطفل حمى إذا وصلت درجة حرارته - أو تجاوزت 37,6 درجة مئوية.

إذا استمرت درجة الحرارة لأكثر من يومين وكانت أعلى من 40 درجة مئوية ، فيجب عليك استشارة طبيب الأطفال على الفور.

إذا كانت درجة حرارته أقل من 40 عاما ، لكنه يعاني من أعراض مثل ضيق التنفس والارتباك وصعوبة تحريك الأطراف ، ففي هذه الحالة يلزم أيضا علاج عاجل من الطبيب.

نصائح لخفض درجة حرارة الطفل


الأدوية الخاصة:

إذا كانت درجة حرارة الطفل أعلى من 38,5 درجة مئوية ، فمن الأفضل بعد استشارة الطبيب إعطائه دواء للأطفال لتقليل درجة الحرارة.

خذ درجة الحرارة مرة أخرى:

انتظر لمدة نصف ساعة قبل تناول الدواء قبل استئناف درجة الحرارة ، مما يمنح الدواء وقتا كافيا لبدء العمل. من أجل الحفاظ على وقت كاف بين الجرعات وإعطاء الجرعات وفقا للحجم الموصى به لتجنب آثاره الجانبية ، من الضروري قراءة وفهم الدواء وكذلك الأدبيات الطبية قبل استخدامه.

تأكد من جعل غرفة الطفل جيدة التهوية:

على الرغم من أنها كانت باردة) والحفاظ على درجة حرارة 22 درجة مئوية في غرفتك.

السوائل:

تأكد من أن الطفل يشرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف، ومن الأفضل إعطائه مشروبا باردا في الصيف أو الشتاء.

طبقات متعددة من الملابس:

تجنبي محاولة خفض درجة حرارة الطفل من خلال عدم ارتداء طبقات إضافية من الملابس أو تغطيتها بالمزيد من الملاءات، لأنك تساهم بزيادة درجة حرارة جسمه.

تجنب الحمام البارد:

يمكن أن يتسبب ذلك في انخفاض درجة حرارته بسرعة ، مما يسبب أضرارا جسيمة ، لذلك استخدم الماء الفاتر فقط.

طرق العلاج التقليدية:

كان يعتقد عموما أنه يساعد على خفض درجة الحرارة ، لكنه خاطئ ، مثل فرك جسم الطفل بالكحول. تجنب ذلك ، لأن الكحول يمكن أن يدخل جلد الجسم ويدخل الدورة الدموية. وكذلك طريقة لف الطفل بمنشفة مبللة، وهو أمر غير موصى به لأنه يمنع عملية التبخر الطبيعي في الجسم، وهي عملية مهمة لتخفيف الحرارة.


أخيرا بفضل زيارتك ، نأمل أن تكون مقالتنا تخفض درجة حرارة الطفل المرتفعة.


تعليقات